روح البحث

السبت، 7 مايو 2016

المسلسل الهندي "غيت"

Geet Hui Parayi Sabse


اعزائي متابعي المدونة، مازالت القراءات ترتكز على الدراما هنا، ولن اخذل عيونكم وقلوبكم فقد جئتكم بمسلسل جديد، والذي يعرض حاليا على mbc bollywood تحت الحاح مشاهدي القناة وتفاعلهم على صفحة القناة على شبكات التواصل.
انه المسلسل الهندي "غيت".
المسلسل عرض في منتصف عام 2010 على القناة الهندية (ستار ون) حتى نهاية 2011م، وهو عبارة عن 4 مواسم، الموسم الاول يتناول حياة غيت وقصة حياتها وبراءتها في كنف عائلتها في قريتها في البنجاب، وقصة الحب التي جمعتها مع خطيبها ديف، ولا يتضح عنوان المسلسل جليا حتى تبدأ حلقات الموسم الثاني في ايصال الفكرة للمشاهدين.
غيت هوي سبسي برايي، تعني غيت اصبحت غريبة عن الكل، ف " غيت" هو اسم الشخصية الرئيسية في المسلسل (غيت هاندا ) والتي تؤدي دورها الفنانة المبدعة دراشتي دامي، وهي قصة فتاة في 18 من عمرها، تربت في كنف عائلة محافظة، يتقدم لخطبتها (ديف) شاب يعيش في كندا، وتحت الحاح عائلتها تتزوجه في غضون 3 ايام لترحل بعدها معه الى كندا.
الا ان الفاجعة تحصل، حيث يتضح انها تعرضت لعملية احتيال كبيرة، اذ هرب زوجها في صبيحة زفافهما بمجوهراتها واملاكها، تاركا اياها في المطار تحت تأثير مخدر خلطه في كوب القهوة التي اعطاها اياها.  تفقد غيت صوابها وهي تبحث عن زوجها وعائلته في المطار مثيرة جلبة كبيرة، ثم يتبين لها انهم قد غادروا بدونها، لتعود غيت ادراجها الى بيت والدها حاملة هذا العار وهذه الفضيحة. تتستر عائلة غيت على الموضوع وتطلب من غيت مسح علامات الزواج، وان تنسى ما حدث!
تصدم غيت من ردة فعل اهلها، وترفض الانصياع لاول مرة معلنة التمرد، الا ان التهديد والترغيب الذي مارسته اسرتها تجعلها ترضخ لتحقق غاية في نفسها وهي البحث عن زوجها الهارب ديف، فتخلع عقد الزواج من عنقها وتمسح علامة الزواج من على جبينها (السندور) او الزنجفر ، لتعود الى الانظار كأية فتاة عذراء!

تبحث غيت عن معلومات تقودها الى ديف، وهي غير مصدقة انها تعرضت للخداع، الا انها في النهاية تواجه الحقيقة المرة، ثم ما تلبث ان تتكالب عليها المآسي عندما تعرف انها حامل من ديف، لتقع في مواجهة جديدة مع اسرتها التي تلح عليها اسقاط جنينها!

احداث كثيرة تتعرض لها غيت مع عائلتها وزوجها الخائن من طرف، ومع مان سينغ (غورميت تشودهاري) الذي انقذها ذات مرة من بعض الاوباش، والذي سيتصادم معها بسبب شرائه الارض التي استولى عليها ديف بعد زواجهما بالخديعة، كما انه سيترك اثرا عظيما على تحول شخصيتها من فتاة ضعيفة، الى فتاة ذات شخصية قوية!

في الموسم الثاني تتخلى غيت عن قريتها وعائلتها التي لم تساندها في محنتها بل وحملتها ما لا تطيق، و تعدت في ظلمها اذ حاولت التخلص من قصتها وعارها بقتلها!
وهكذا بعد ان انقذها مان سينغ من يدي شقيقها وعصابته التي كانت تحاول اغتيالها، تترك غيت قريتها في البنجاب الى مدينة دلهي، وتبدأ حياة جديدة ، بعيدا عن اسرتها وبعيدا عن وصايتهم التي كانت سببا في دمار حياتها، لتنطلق الى دلهي بعد انقاذها لنفسها وجنينها من ايدي شقيقها الذي انتقمت منه ليلقى جزاءه على جرائمه الذي ارتكبها.
تتبدل شخصية غيت في دلهي، ليظهر الجانب الكوميدي منها، وتقودها الصدفة، الى العمل في شركة مان سينغ الشاب الذي عاهد نفسه بعدم التفكير بها!
ويظهر لدى المشاهد في هذه المرحلة مدى الشبه بين شخصية غيت هاندا والشخصية المحبوبة جدا من الجمهور الهندي والعربي "خوشي كوماري غوبتا" بطلة مسلسل من النظرة الثانية، كما ان شخصية بطل المسلسل الجاف والعنيد، مان سينغ تتشابه مع ارناف سينغ راي زادا بطل المسلسل ذاته، الا انه من الواضح ان مسلسل غيت  قد عرض قبلا.


وهكذا تتغير طابع الاحداث  الدرامية في الموسم الاول، الى الكوميديا في الموسم الثاني، والاحداث الطريفة التي تقع بين مان سينغ وغيت. كما سيفجر الموسم الثاني مفاجأة من العيار الثقيل، حيث يظهر ان النصاب ديف هو الاخ الاصغر لمان سينغ!
... لعلي ساكتب المزيد في تدوينة اخرى....














هناك تعليقان (2):