روح البحث

الاثنين، 16 مايو 2016

الفيلم العائلي "Kapoor & Sons"


عائلة مليئة بالاسرار والمشاكل


لفت الانتباه بمجرد نزول التشويقية على شبكات الانترنت والفضائيات. فيلم درامي وكوميدي، يجمع كوكبة رائعة من نجوم بوليود، على رأسهم الفنان القدير ريشي كابور والفنانة راتنا باتهاك والفنان المتعدد المواهب راجات كابور والفنان الباكستاني فواد خان والمتألق سيدارت مالهوترا والجميلة عاليا بهات،  انتجه المبدع كرن جوهر بمعية كل من هيرو ياش جوهر وابورفا ميهتا، ومن اخراج شاكون باترا وكتابة كل من شاكون باترا وايشا ديفتر.
فيلم عائلي يتناول، قصة أسرة من الطبقة الوسطى، مليئة بالاسرار والمشاكل، وكما يتضح من العنوان يتمحور الفيلم حول كابور (ريشي كابور) وابنائه، يتعرض الجد كابور لسكتة قلبية، ليعود الاخوين راهول (فواد خان) الشقيق الاكبر والابن المثالي كما تنعته والدته والذي قد حقق نجاحا تجاريا بسبب نشره لرواية لاقت رواجا والذي يعيش في بريطانيا، والشقيق الاصغر ارجون (سيدارت ملهوترا) كاتب ايضا لم يحظ بعد بالنشر والانتشار والذي يعتبر النقطة السوداء في العائلة ومثال للفشل والذي يقطن في الولايات المتحدة!
تجتمع الاسرة مجددا بسبب هذا الحدث الجلل، بعد 5 سنوات من الشتات، ولكن ما تلبث المشاكل في الظهور، وسوء الفهم بين افراد الاسرة في الاطراد، كما يظهر الشرخ الذي يحياه والدي راهول وارجون والمشاكل المالية التي تعصف بهما. يزور الحفيدان الجد بالمشفى بعد تعديه مرحلة الخطر، ويوضح لهما مدى رغبته ان يتم دفنه بالمدفن الذي يحوي رفات اصدقائه القدامى في الجيش،  وهو امر مخالف لديانتهم التي تنتهج حرق الموتى، كما يتمنى ان يحظى بصورة عائلية لافراد الاسرة المشتتة هذه مكتوب عليها كابور وابناؤه.
يفكر الحفيدان باعداد حفلة لاسعاد الجد فور خروجه من المشفى، في هذه الاثناء يتعرف الاخوان على تيا (عاليا بهات) في مناسبات مختلفة، وتتوطد بها صداقتهما.

في حفل الجد، تحضر تيا مع الضيوف بدعوة من ارجون الذي يستلطفها بشدة، ويلتقي بها راهول، فيعرف الشقيقان انهما على  معرفة بنفس الفتاة، والذي اثار ضيق وغيرة ارجون، ظنا منه ان شقيقه مغرم بها!
تظهر المشاكل في الحفل عند ظهور (انو) المرأة التي على علاقة بهرش (راجات كابور) يتحطم قلب سنيتا (راتنا باتهاك) لدعوة زوجها لعشيقته الى الحفل، وتفقد اعصابها امام الضيوف لتصب جام غضبها واحباطها وحزنها على زوجها لتنتهي الحفلة بهذا المشهد الكارثي وتسرب اسرار العائلة وخلافاتها!
تتوطد علاقة ارجون بتيا اليتيمة التي فقدت والديها في صباها، في حادث اودى بحياتيهما، وتحدثه بألم عن اخر حوار غاضب دار بينهم، تمنت تيا ان يعودا الى الحياة فقط لتخبرهما انها تحبهما وتشتاق اليهما وكم يعنيا لها الكثير في حياتها، والتي كانت تريد ايصال رسالة لصديقها الغاضب والمخذول من اسرته انه لاشيء يضاهي وجود العائلة.
لكن الخلافات تشتد في العائلة كما تتكالب عليها الاحزان، وتتعرض الام لصدمة في ابنها المميز راهول وعلاقاته الشاذة، (كان من الممكن ان تعرض عقدة شخصية راهول بطريقة اخرى ولا يُفهم هذا الالحاح البوليودي المتكرر في قضايا المثلية) وبعد هذه التعقيدات هل ستتوحد العائلة ام تعود الى شتاتها مجددا وهل ستتحقق رغبة الجد في تلك الصورة العائلية.
يطرح الفيلم قضية هامة، وهي مدى اهمية ترابط الاسرة، والتسامح، والتجاوز عن الاخطاء لتمضي قافلة الاسرة في مسارها الصحيح قبل فوات الاوان.
اشاد النقاد بالاداء الاستثنائي لكل الممثلين في الفيلم، والتجسيد الجيد للادوار، وخفة دم ريشي كابور والمكياج المذهل الذي حوله الى تسعيني، وقد حقق الفيلم ايرادات رائعة في شباك التذاكر.
يذكر ان الممثل والمغني الباكستاني فواد خان، قد قام بأول عمل سينمائي له في الفيلم الباكستاني الذي حقق نجاحا تجاريا هائلا ولقي اعجاب الجمهور لتناوله موضوع التشدد الديني "خدا كي ليي"، كما ازدادت شعبيته بعد تمثيله دورا رئيسيا في المسلسل الدرامي "داستان"، والذي عرض مدبلجا باللغة العربية بعنوان "حب عبر الحدود"، الجدير بالذكر ان الفنان فواد خان مشغول حاليا بتصوير فيلم "اي دل هي مشكل" مع الفنان المتألق رنبير كابور والحسناء آشوريا راي باتشن والفنانة الفاتنة انوشكا شارما، والفيلم من انتاج كرن جوهر والذي شارك في انتاج كابور وعائلته. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق