روح البحث

الأحد، 16 أغسطس 2015

نور بانو

حسنا ايها الاعزاء .. لاحظت ان الكثيرين يبحثون عن مسلسل نور بانو في مدونتي..
ومن اجل هؤلاء القراء قمت بمتابعة المسلسل...
وسأقدم لكم عرضا بسيطا عن هذا المسلسل الباكستاني الذي يعرض الآن على MBC Bollywood.



هذا المسلسل من انتاج عام 2010 ومن اخراج فهيم بورني وتأليف سيما غزل.
تتمحور القصة حول نور بانو (مهنور بلوش ) اليتيمة التي ترعرعت في بيت عمها الآغا الثري والذي عاهد أخيه ان يحافظ على ابنته كأبنائه تماما. ولهذا يقرر الآغا ان يتزوج ابنه الوحيد ماروش (عمران عباس ) منها والذي كان يعتبرها منذ صغره كاخته الكبرى، ويحاول ماروش منع هذا الزواج بشتى السبل ويطلب من نور بانو ايقاف هذا الزواج.. ولكن تمضي مشيئة ابيه.. فيتزوجها.. ثم يرحل غاضبا الى امريكا تاركا عروسه ومتحديا أبيه!
وهناك يتعرف على ألفينا (طوبى).. وتقع على الفور في غرامه وتقنعه بالزواج منها .. فيعترف لها انه رجل متزوج فتتمسك به وتترك كل شيء خلفها وترجع معه الى باكستان!
وفجأة يتم عرس مراش وألفينا في ذات القصر  الذي شهد عرسه على نور بانو.. بوجود الآغا الذي يبدو عليه الحزن لهذا الزواج ولكنه ياللعجز لا يستطيع منعه.. وتقوم نور بانو بكل لطافة وحب بتجهيز ضرتها.. لزوجها!
لهذا اسم المسلسل باسمها.. فنور بانو شخصية ملائكية تقدم التضحيات والنصح بقلب كبير.
الغريب ان الفينا ايضا تلجا لنور بانو لكي تقنع مراش بأنها ترغب بطفل..
وتذهب الملاك نور بانو وتتدخل في عدة قرارات متعلقة بمراش ... ويذعن لها.. يتوفى الآغا بسبب خلاف مع  ابنته سارة التي تصر ان يغفر لها ابيها غلطتها وتبقى معهم ف القصر ويساندها مراش في قراراها مم يغضب الاب ويتعرض لنوبة قلبية.. يفارق على اثرها الحياة في مشهد درامي مبالغ فيه! وتنقلب حياة الاسرة...وهنا تقرر سارة العودة الى زوجها وترك القصر!!
ويقرر مراش البقاء مع امه ونور بانو.. وتبدأ الخلافات بين الزوجين وغيرة ألفينا من نور بانو وتلح على زوجها بتطليقها!


وهكذا يستمر هذا المسلسل بتكرار قصص مستهلكة سابقة ... وليست جديدة..يظهر المسلسل الازياء وطقوس الاعراس والعزاء الباكستانية المستمدة من الثقافة الاسلامية.
الخلاصة: صناع الدراما الباكستانية ...يكررون مسلسل المرأة المضحية المثالية النقية السريرة..الخانعة الخاضعة لقدرها!!
اترككم مع اغنية التتر الرائعة بصوت الفنان راحت علي خان


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق