روح البحث

الأحد، 3 مايو 2015

...من النظرة الثانية


مرحبا ايها الأعزاء ...

مازالت المشاهدات تتركز على مواضيع الدراما في مدونتي... ويبدو ان اهتماماتكم انعكست علي! ...

فأهلا بكم في موضوع جديد عن الدراما

هذه المرة سأتناول الدراما الهندية.. لأن هذا المسلسل الذي نحن بصدده... قد جذب المشاهد الهندي والعربي على السواء....

وبصراحة لم اتخيل يوما ان الدراما الهندية ستنافس الدراما التركية.. في جذب المشاهد العربي.. تجربتي مع الدراما الهندية قديمة مع بزوغ القنوات الفضائية على القمر آسيا سات..وقد تابعت عدة مسلسلات : "هم بانش" و"زي هورور شو" عبارة عن سلسلة رعب.. ومسلسل" مجي نفرت هي" .. وغيرها من الدراما التي ما ان تبدأ بمتابعة احداثها حتى يعتريك السأم بسبب طول مواسم هذه الحلقات وتمطيط القصة بطريقة باهتة تفقد الاحداث روحها.. الا انه يبدو ان صناع الدراما بدأوا يفقهون قواعد اللعبة او ان المشاهد قد بدا ينسجم مع المسلسلات الطويلة ... وهئنذي اعود الى الدراما الهندية بعد 15 عام !

هممم كيف أبدأ
كنت دائما أسائل نفسي كيف استطاعت مسلسلات ك "باب  الحارة" و"حريم السلطان" وغيرها من المسلسلات من جذب المشاهدين.. ولكن ربما انا التي لديها مشكلة في الارتباط بأحداث مسلسل يومي.. فلم أستطع متابعة هذه المسلسلات ربما لأن توقيت العرض لم يكن مناسبا لي! او ان اهتمامي في القراءة قد سلبني من التلفاز.

الحقيقة لفتني جدا اندماج زميلتي الدائم بأحداث هذا المسلسل.. مم جعلني في فضول لرؤية اهتمامات الناس...وبدأت فعليا بمتابعة المسلسل متأخرا جدا..إلا أنه نجح أن يحجز له حيزا بين طقوسي اليومية... فأصبح جزءا لذيذا من روتيني..
مسلسل ماذا اسمي هذا الحب ... أو Iss Pyaar Ko Kya Naam Doon? 

أما في النسخة العربية فاسمه ولا ادري لماذا " من النظرة الثانية" ؟



تدور أحداث المسلسل الفكاهي الرومانسي الخفيف بين شخصيتين رئيسيتين هما 
  Arnav singh raizada  الذي يؤدي دوره الفنان الوسيم والأنيق(Barun Sobti)  و
 Khushi kumaari guptaالتي تؤدي دورها الفنانة الجميلة Sanaya Irani

خوشي فتاة بسيطة قروية من لكناو، حالمة تربت على التقاليد والمعتقدات والايمان  وأرناف على نقيضها شاب من أسرة ثرية ولا يؤمن سوى بالعمل والجهد والمال.  وطبعا هذه الحبكة شاهدناها آلاف المرات في الأفلام البليودية.


هذا المسلسل الذي لقي نجاحا باهرا عرض على الجمهور لأول مرة في يونيو 2011م حتى مايو 2012م على Star Plus
المسلسل المدبلج على mbc bollywood أتابعه بنسخته العربية على مضض فليته كان مترجما وحسب دون المساس بروح العمل او ان يعرضوا اعادة المسلسل بلغته الأصلية ... فصوت خوشي الحقيقي ذو البحة الشهية كرغوة على قهوة لا تسأم من الاستماع اليه. وصوت أرناف الرجولي الرخيم.
المسلسل بشكل عام كأفلام المسالا الهندية حيث توجد بها طقوس الأعراس والزينات والزهور والأزياء التقليدية والأغاني والرقص مع نكهة كوميدية وحكايات الكنات مع الحموات كعادة المسلسلات الهندية وأحداث لا تنتهي مع بطلي المسلسل الرائعين .. مسلسل ظريف ومسلي.  


في تصوري ان أكثر ما جذب الجمهور هو شخصية خوشي وأرناف العنيدتين واللتين لا تكفان من مشاكسة بعضهما رغم مشاعر الاعجاب بينهما والكيمياء الواضحة بينهما.
بالاضافة الى قيم التقاليد والترابط الاسري واظهار جانب من العادات الهندية. 

عودتي الى متابعة دراما على شاشة التلفاز لها ارهاصات... ومنها  تشكلت لدي قناعة جديدة ..ان المسلسلات التافهة او السطحية (حسب وجهة نظري) يمكن متابعتها مع الاسرة بغرض تمضية وقت مسلي واثارة احاديث بين افراد الاسرة لمناقشة الاحداث الساذجة المعروضة!


فاز المسلسل بجوائز عديدة وكان نصيب الأسد منها للفنان "بارون سوبتي " اي ارناف وجائزة افضل ثنائي له وللفنانة "سناينا ايراني" اي خوشي.. وغيرها من الجوائز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق