روح البحث

الأربعاء، 15 أبريل 2015

اما قبل...


لا أدري كيف توجهت الى ذلك العنوان في تلك المكتبة الافتراضية تاركة كتب الفلسفة والادب والتاريخ!
ان تصل رغبة كامنة في نفسي في القراءة لمثل هذه العناوين التي سئمت منها في زمن ما.
 مالذي دفعني الى تحميل هذا الكتاب دون غيره وبلمح البصر ودون قراءة نبذة عنه..كعادتي مع اي عنوان جديد!
"التعامل مع من لاتطيقهم"  اية معجزة يمكن ان تتحقق بقراءة هذا الكتاب على قناعاتي وحياتي !
لأول مرة يستوقفني انجذابي لعنوان.. لأول مرة أتأمل عن كوامن نفسي عوضا عن الابحار في لجة الكتاب والغوص فيه كعادتي القرائية!
من هم الذين لأجلهم أو لأجلي (لست متأكدة) سأصرف مدخرات وقتي المحدودة في أكثر من 300 صفحة!
هل انا بحاجة ماسة لمثل هذا الكتاب.. مالذي أريده بالضبط ومالذي اتوقعه من هكذا كتاب!
واذا اردت ان اواجه نفسي بصراحة.. من هم الذين لا أطيقهم.. وان كانوا لا يطاقون فلماذا علي التعامل معهم.. او قراءة كتاب يدعي انه يملك الترياق!
هل سيغير هذا الكتاب نظرتي اليهم مستخدما لغة العاطفة وايجاد الأعذار لفظاظة قلوبهم.
أم سيغير من اتجاه البوصلة الى أعماقي انا وخيالاتي عن هؤلاء الناس..لست أدري.
مع اني صرفت النظر منذ مدة غير يسيرة عن كتب على غرار كيف تصبح محبوبا او مليونيرا او عظيما ف 30 يوم...الخ
إلا انني لم أتمكن من منع نفسي عن هذا العنوان ربما فعلا هنالك رغبتان كامنتان في نفسي احداها رؤية مدى مصداقية مثل هذه الكتب او على الأقل بالنسبة لي والاخرى هل سأستطيع اتمام قراءته الى النهاية!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق