روح البحث

الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

هل هذا ما يحدث في مدارسنا؟؟


لا يولد البشر أغبياء بل جهلة، ثم يجعلهم التعليم أغبياء!!

هل هذا ما يحدث في بعض مدارسنا كي لا اتهم بالتعميم وتأجيج العواطف !... حصلت في الاونة الاخيرة احداث في محيطي جعلتني اعيد التفكير في الامر مليا. الاولى وقعت في يدي مقالة للكاتبة الاماراتية فضيلة المعيني تحدثت عن حادثتين وقعتا في مدرسة خاصة  ذات توجه ديني ...فتحت ملفات مخزونة في ذاكرتي التي تعيش فوضى من القضايا الوطنية والفكرية والسيسيولوجية!
الحادثتين  هما ان استخدمت معلمة عقابا ضد طفلة ان تنطق استغفر الله 100 مرة ..على حادثة يبدو ان الطفلة لم تفعلها..اي انها كانت بريئة من الذنب الذي اوقعها في هذا العقاب السماوي من المعلمة!! مما جعل الطفلة في حالة من السخط والبكاء وفي حالة نفور من "الاستغفار"!!
الحادثة الاخرى ان المعلمة حذرت الاطفال من باربي الكافرة وغيرها من الدمى والشخصيات الكرتونية كـــ لولو كيتي و بن تن! وان من سيشاهد هؤلاء سيتعرض لعقاب الله الا وهو النار وبئس المصير!!
وهل نحن بمنأى عن دول الجوار؟؟وهذا ما استفز ذاكرتي بأم اخبرتني منذ ما يقارب العام عن ابنتها عندما التحقت بالروضة..انها صارت تقيم الناس الى فسطاطين كفار ومسلمين..وعانت هذه الام مع ابنتها كي تبعد هذا التقسيم من خيالها ..الشغالة كافرة ولا مسلمة ...باربي كافرة ستدخل النار وفلة مسلمة ستدخل الجنة!!
ايضا التلويح بعقاب الله.. اذكر صديقة شكت لي انها كلما ذاكرت لابنها مادة التربية الاسلامية يعترف لها ابنها  انه يخاف الله لانه سيدخله النار!! لدرجة انه قال لامه يوما: ليتني كنت الله لادخلتكم جميعا الجنة!!
 كلام خطيييير جدا!!!!
اضيف اليه موقفا جديدا..احدى طالبات الصف الاول كانت تبكي كلما جاء مساء الاحد..كي لا تذهب صباح الاثنين المدرسة!! وتتعذر باسباب غريبة جدا...وبعد حوار مع الطفلة اتضح انها تخشى معلمة الرياضة لانها تحمل عصا في يدها دائما!! المدهش ان هذه الطفلة لم تتعرض للضرب ..لكن مشهد العصا جعلها في صراع مرير مع خيالات مرعبة انها ستلقى يوما ما علقة من هذه العصا!!

في الحقيقة حمل المعلم كثير ... وكبير... (تربية وتعليم) وكان الله في عونهم عليهم ان ينتبهوا لهذه السلوكيات التي يظهر في خارجها الحرص والتربية لكنها توصل رسائل خاطئة للطلاب وتأتي بنتائج لا تحمد عقباها!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق